تشكيلةدكتور الولاية

الأطباء ،، انتفاخ البطن يشير الى أمراض مرعبة

الولايات المتحدة الفلسطينية الأطباء ،، انتفاخ البطن يشير الى أمراض مرعبة حذر أطباء متخصصون، من ظاهرة “انتفاخ البطن”، مبررين ذلك بأنه قد يشير إلى مرض خطير يتمثل في قصور القلب.

1 15

ووفقا لصحيفة “إكسبرس” البريطانية، فإن الأطباء والخبراء أوضحوا أن انتفاخ البطن ليست دائما تكون ناتجة عن أعراض سوء الهضم أو الإفراط في تناول الطعام، إنما قد يشير إلى اضطراب خطير في القلب.

وحذروا من أن هذا الاضطراب في القلب يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويؤدي إلى الوفاة.

وبحسب ما نقل موقع “ميديك فوروم”، فإن مصادر طبية توقعت بأن يكون الانتفاخ علامة على فشل “القلب الاحتقاني”، التي تفيد بعدم قدرة عضلة القلب على ضخ الدم بكفاءة في جميع أنحاء الجسم.

وأوضح الخبراء أن أعراض هذا المرض تتمثل في فقدان الشهية وضيق في التنفس أثناء الراحة والتعب المستمر والإرهاق السريع وتورم الأطراف والسعال الليلي والدوخة وفقدان التوازن.

وحذر أطباء وخبراء في وقت سابق، من أن انتفاخ البطن قد ينذر بالإصابة بمرض سرطان الأمعاء.

وتشير العديد من الدراسات إلى حقيقة أنه كلما تقدمنا في العمر، كلما زادت لدينا الأمراض الشائعة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، مثل الغازات أو انتفاخ البطن.

ويرتبط انتفاخ البطن أيضا إلى حد كبير بممارسات حياتية يومية، مثل التدخين، التوتر، عدم ممارسة الرياضة، تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة والكولسترول، استهلاك كميات كبيرة من السكر والملح، واستهلاك كمية قليلة من الألياف.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية