تشكيلة

شو هي أكبر الأديان في دولة فلسطين الحبيبة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

ما هي أكبر الأديان في دولة فلسطين : فلسطين هي دولة عربية تقع في غرب آسيا، يبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة، الغالبية من هذا العدد تعتنق الدين الإسلامي الذي يعتبر أكبر الأديان في البلاد، وفيما يلي مزيد من المعلومات عن أكبر الأديان في دولة فلسطين.

1 18

شو هي أكبر الأديان في دولة فلسطين الحبيبة

الإسلام هو الدين الرئيسي في فلسطين، وهو يمثل حوالي 85 في المائة من السكان في الضفة الغربية، وحوالي 99 في المائة من سكان قطاع غزة.

يشكل المسلمون السنة الجزء الأكبر بحوالي 85 في المائة، بينما تشكل الطوائف الاخرى اقل من 15 في المائة، معظمهم من الشيعة.

تشكل اليهودية والمسيحية أكبر الأقليات في فلسطين، وغالبا اتباع هاتين الديانتين عاشو على الاراضي الفلسطينية منذ مئات السنين.

وجود هذا التنوع الثقافي والديني الكبير في فلسطين عائد بالدرجة الاولى الى الاهمية الدينية الكبيرة لهذه المدينة للديانات الابراهيمية، وباعتبارها موطن عدد من المعالم المقدسة لها.

الإسلام في فلسطين

دخل الإسلام إلى فلسطين في وقت مبكر من القرن السابع، خلال الفتوحات الإسلامية التي قادها عمر بن الخطاب، وتمكن آنذاك من هزيمة جيش الفرس والامبراطورية البيزنطية.

المذهب الشائع في البلاد هو المذهب الشافعي، وهو أحد المذاهب الاربعة الرئيسية في الاسلام السني، بينما لا يوجد هناك سوى تأثير متواضع للمدرسة السلفية.

الأحمدية هي طائفة صغيرة في البلاد، وعلى الرغم من عدم وجود احصائيات دقيقة حول عددهم في فلسطين، الا ان بعض التقارير تشير إلى أقل من مائة احمدي.