الردار

المعارض جمال سليمان رشح لمنصب رئاسة جمهورية سوريا

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

المعارض جمال سليمان رشح لمنصب رئاسة جمهورية سوريا

ونقل موقع “الناس نيوز” عن سليمان مطالبته لكل إنسان سوري يجد بنفسه الكفاءة أن يتقدم لشغل هذه الوظيفة، معتبرا في الوقت ذاته أن ذهاب النظام السوري نحو انتخابات رئاسية بهذه الظروف المأساوية للسوريين “موقف سافر”.

1 9

وأكد سليمان أن أي انتخابات رئاسية يتم اجراؤها في ظل هذه الظرف لن يكون لها شرعية وطنية، مبينا أن نظام الأسد يتبع “سياسة الإنكار والتجاهل للثمن الباهظ الذي تدفعه سوريا كل يوم”.

كما استبعد الفنان السوري المعارض أن توافق من اسماها “القوى الكبرى” على إجراء الانتخابات والاعتراف بنتيجتها، مبينا أن لقاءه الأخير مع المسؤولين الروسيين تناول عدة نقاط أولها أن الانتخابات الرئاسية القادمة “لا يمكن أن يكون لها أي شرعية وطنية وهي ضرب بعرض الحائط للقرار الأممي 2254”.

والممثل السوري جمال سليمان هو أحد الأعضاء المؤسسين لمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية الذي يشارك من خلاله في أعمال “اللجنة الدستورية السورية”.

في عام 2015 فُصل جمال سليمان من نقابة الفنانين السوريين من قبل نقيب الفنانين بسبب موقفه من الثورة السورية، فمنذ انطلاقة الثورة السورية عام 2011 أعلن معارضته وانضمامه إلى صفوفها، وغادر من سورية إلى مصر.