نتنياهو قطع الأجتماع كورونا بسبب أمن قومي ـ خايف زلما

الولايات المتحدة الفلسطينية نتنياهو قطع الأجتماع كورونا بسبب أمن قومي ـ خايف زلما  ذكرت مصادر عبرية ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو قطع اجتماعه في كابينت كورونا مساء اليوم وغادر من أجل “الحاجة قومية” حسب قوله

وقال نتنياهو للوزراء عند خروجه من الاجتماع إنها “حاجة قومية”، في اشارة الى اتفاق جديد مع دولة خليجية اخرى، علما انه كان ذكر نفس السبب في اجتماعه الاخير مع الكابينت عند خروجه ليعلن بعد وقت قصير اعلان اتفاق التطبيع بين اسرائيل والامارات.

وتحدث نتنياهو اليوم مع الجالية اليهودية في الامارات عبر تطبيق زووم قائلا”نحن على أبواب عصر تاريخي عبارة عن السلام مقابل السلام، السلام بين دولة إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة، السلام الذي يتوسع بين إسرائيل والعالم العربي”.

وتابع: “آمل أن أزوركم قريبا، خلال هذا العام. وإذا ما تغلبنا حتى هذا الموعد على جائحة الكورونا، أنا مستعد لأصافحكم أيضا. شكرا جزيلا لكم وتحياتي”.

واجتمع كابينت كورونا اليوم لمناقشة خطة منسق شؤون الجائحة في اسرائيل البروفيسور روني غامزو بفرض اغلاق على مدى أربعة أسابيع خلال فترة “الأعياد اليهودية” التي ستبدأ في الثلث الأخير من الشهر المقبل.

وتنص خطة غامزو المسماة (الضبط المحكم) على تقييد الخروج من المنزل حتى مسافة خمسمائة متر واغلاق الفنادق والمطاعم وأماكن اللهو والترفيه الى جانب خفض حجم التجمهر.

وذكرت مصادر عبرية ان كابينيت الكورونا قرر اليوم تأجيل التصويت على خطة البروفيسور بشأن الإغلاق حتى يوم الاثنين القادم.

إغلاق