عائلة حسن من غزة تقاضي قناة العربية

الولايات المتحدة الفلسطينية عائلة حسن من غزة تقاضي قناة العربية كشفت عائلة الشاب المعتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي عز الدين حسين (26 عاما) من سكان بلدة جباليا شمال قطاع غزة، أن الاحتلال أبلغهم بأن نجلهم معتقل منذ ٢٨ يونيو، ويخضع للتحقيق، وهذا ما أكدته لجنة الصليب الأحمر في وقت لاحق.

وأضافت أم بدر حسين والدة الأسير في لقاء مع الرسالة نت  اليوم الاثنين أن العائلة حصلت على إفادة رسمية من الصليب الأحمر تؤكد خضوع نجلها للتحقيق في سجون الاحتلال، فيما أطلعت الرسالة على النسخة الأصلية من الإفادة التي استلمتها العائلة اليوم.

وأكدت والدة الأسير أن نجلها البالغ من العمر ٢٦ عاما تعرض لمشكلة شخصية قبل تسلله إلى الاحتلال عبر البحر.

وأشارت إلى أن نجلها لا علاقة له بالكوماندوز البحري التابع لكتائب القسام كما ادعت قناة العربية، لافتة إلى أن العائلة تدرس مقاضاة القناة في وقت لاحق، بالإضافة إلى كل وسائل الإعلام والمنصات التي ألقت التهم على نجلها دون التحقق منها.

وبحسب افادة والدته فإن الاحتلال اتصل بأحد أنجالها فور اعتقال عز الدين وأبلغوه بأنه معتقل في سجن عسقلان قيد التحقيق وممنوع من الزيارة لمدة اسبوعين.

وأكدت أم بدر أن محامي مركز الميزان لحقوق الإنسان تواصل مع العائلة مرتين ليبلغهم بأنه يخضع حاليا للتحقيق من قبل الاحتلال.

وشدد بدر حسين الشقيق الأكبر للأسير على أن الجهات المعنية بالملف الأمني في قطاع غزة أجرت تحريات وتحقيقات دقيقة وموسعة على مدار الأيام التي تبعت اعتقاله، والتي وصلت إلى نتيجة مؤكدة بعدم وجود أي ارتباط سابق لعز الدين بالاحتلال الإسرائيلي.

واستنكرت العائلة العبث بسمعتها من قبل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والتشهير بشقيقه دون التثبت من ذلك أو البحث في أسباب ما حصل.

ونبه بأن شقيقه من مواليد عام 1994 وفي عام ٢٠٠٩ كان عمره 15 عاما فكيف سيكون مرتبط بالاحتلال وفق ادعاء قناة العربية وهو بذلك العمر.

وأشار إلى أن شقيقه حاصل على درجة الدبلوم في التربية الرياضية، ومتزوج ولديه طفل سينهي عامه الأول بعد أسابيع.

إغلاق