مطالبة بانقاذ 2700 مصاب في مدينة الخليل !

مطالبة بانقاذ 2700 مصاب في مدينة الخليل !

الولايات المتحدة الفلسطين تطالب ومع موقف أهالي محافظة الخليل وزارة الصحة التدخل العاجل لإنقاذ الوضع الصحي في الخليل مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

كما دعت القوى السياسية والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل الرئيس محمود عباس؛ للتدخل الفوري لإنقاذ الوضع الصحي المأساوي في محافظة الخليل، حيث بلغت عدد الإصابات بفيروس كورونا (2700 إصابة).

و يرجع السبب لعدم السيطرة على تفشي الفيروس؛ لتدني مستوى المتابعة والخدمات والرعاية الصحية اللازمة، و قلة التجهيزات الطبية الضرورية.

و أصدرت القوى السياسية والفعاليات الوطنية، عدة طلبات لإنقاذ المحافظة من الفيروس؛ حيث دعت بتخصيص موازنة طوارئ عاجلة لقطاع الصحة، وتشكيل إدارة طوارئ طبية في محافظة الخليل، مهنية ذات اختصاص وتتسم بالشفافية الكاملة.

كما يجب توفير طواقم طبية متخصصة وكافية لجميع المراكز والتجمعات في المحافظة، بما يتناسب وحجم وكثافة سكانها وتوسع بقعة الوباء وتزايد أعداد المصابين فيها يومياَ.

بالإضافة لتوفير وتجهيز أي مبنى قائم ومناسب كمستشفى كبير ومركزي في الخليل لصالح مصابي فيروس “كورونا”، وذلك خلال اسبوع واحد بحد أقصى.

حيث أن هناك نقص كبير في الأدوية اللازمة لمرضى كوڤيد- 19، وأيضا أدوية الأمراض المزمنة مثل أمراض (القلب المختلفة، السكري، السرطان، الدهنيات…الخ) فيجب توفيرها بكثرة لوجود إصابات كبيرة في المحافظة.

إغلاق