تشكيلة

ضربة مؤلمة لمؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرغ أختراق أكثر من 533 حساب

الولايات المتحدة الفلسطينية ضربة مؤلمة لمؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرغ أختراق أكثر من 533 حساب ضربة موجعة جديدة طالت عملاق التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بعد أن تمكن قراصنة من تسريب بيانات 533 مليون مستخدم لفيسبوك على منتدى عبر الإنترنت، ومن بينهم نحو 4 مليون مستخدم من إسرائيل.

1 24

وشملت التسريبات بحسب موقع صحيفة “بزنس انسايدر” 106 دول و32 مليون مشترك من الولايات المتحدة و11 مستخدم من بريطانيا و6 ملايين من الهند. ومن ضمن المعلومات المسربة: ارقام الهواتف وتواريخ الميلاد والاسماء الكاملة للمشتركين والسير الذاتية المتوفرة وبعضها شمل البريد الالكتروني.

والملفت أنّه من بين “ضحايا” القراصنة كان مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، وشريكه. وبحسب ما أوردته الشركة ردًا على الهجوم الكاسح عليها في أعقاب تسريب المعلومات فإنّ “الحديث يدور عن بيانات تعود لعام 2019 وأنّه تمّ إصلاح الثغرة منذ ذلك الحين”، بحسب فيسبوك.

 يشار إلى أنّ هذه آخر فضيحة يكشف النقاب عنها تتعلق بفيسبوك، إذ سبق أن تعرضت للعديد من الفضائح. ففي وقت سابق، تعرضت شركة “فيسبوك” لفضيحة جديدة حاولت احتوائها بالاستغناء عن خدمات المتسبب بها، حسبما كشفت تقارير صحفية.

وتتعلق الأزمة بموظف في الشركة العملاقة، تلقى رشوة بآلاف الدولارات مقابل استعادة حساب “محظور”، لتتوالى بذلك فضائح الشبكة الاجتماعية الأوسع انتشارا، خلال الآونة الأخيرة.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية أن الموظف، الذي لم يكشف اسمه، كان يعمل في مكتب “فيسبوك” بولاية تكساس الأميركية، فيما أكدت الشركة صحة التقارير الواردة، وقالت إنه تم فصل الموظف بسبب “قبوله رشوة نقدية من إحدى وكالات التسويق المشبوهة”.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية