برامج الكمبيوطر

أحسن طريقة التنسخ محتوى موضوع ممنوع نسخه

الولايات المتحدة الفلسطينية بتقدملكم طريقة أحسن طريقة التنسخ محتوى موضوع ممنوع نسخه هناك طريقتان لفعل ذلك كما أوضحنا في السطور السابقة، فإن تم لم تُفلح الطريقة الأولى في موقع معين فالطريقة الثانية ستعمل بلا شك.

1# إضافة Allow Copy

3

هل تظن أن هناك خطوات يجب تنفيذها؟ لا! فقط قم بتحميل إضافة Allow Copy لجوجل كروم أو Enable Right Click and Copy لفايرفوكس، ثم الضغط على الأيقونة الخاصة بها أعلى اليمين في المتصفح بداخل الصفحة التي تريد النسخ منها وسيتم تفعيل نسخ النص وكذلك زر الفأرة الأيمن إذا أردت حفظ صورة أو أيًا كان السبب.

إنتهينا!

2# تعطيل أكواد جافاسكريبت بالموقع

2

1 2

سبب الشرح الذي كان بالأعلى هو توضيح كيف يتم عدم السماح بنسخ النص من الموقع، وكما أشرت يتم ذك عن طريق كود جافاسكريبت، وبالتالي إن قمنا بتعطيل تحميل تلك الأكواد ضمن الموقع فلن يتم فرض الحماية على المحتوى صحيح؟

والطريقة بسيطة للغاية، فقط قم بالضغط على علامة القفل الأخضر أو علامة i كما هو موضح بالصورة وستجد بها خيار باسم Site settings في حالة كان إصدار المتصفح حديث.

وبعد الضغط على ذلك الخيار سيتم فتح نافذة بها إعدادات التصفح لذلك الموقع فقط، وهنا سنقوم بتعطيل تحميل أكواد جافاسكريبت بتحويلها إلى Block كما بالصورة.

وفي حالة كان إصدار المتصفح قديم بعض الشئ لن يتم فتح نافذة جديدة لإعدادات الموقع وستجد خيار التعطيل فور الضغط على القفل الأخضر أو علامة i.

الآن قم بإعادة تحميل الصفحة التي تريد نسخ المحتوى منها وستجد أن الحماية قد توقفت :)

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية