الكرش الفلسطيني

حيلة صغيرة المنع سمك من شرب الزيت أثناء التحضير

حيلة صغيرة المنع سمك من شرب الزيت أثناء التحضير يعد السمك من الأصناف الرئيسية التي دائماً ما تكون حاضرة على سفرة العائلة في كل مكان في العالم، وإن أسهل وأطيب طرق إعداد السمك، أن يكون مقليا، وقد نواجه كثيرا مشكلة في إعداده مقليا وهي بأن السمك يتشرب الكثير من زيت القلي، ما يضطرنا لاستخدام كمية أكبر من الزيت، والنتيجة أن طعم السمك سوف يتغير وسوف يصبح قوامه طريٌّ وهش أكثر من اللازم، إضافة إلى أن الكثير من زيت القلي مُضر بالصحة.

للتخلص من هذه المشكله نتبع الآتي :

علينا في البداية القيام بتنظيف السمك جيداً ونقعه بكمية مناسبة من الخل لمدة لا تتجاوز الـ 30 دقيقة. وأثناء ذلك، نقوم بطحن 5 فصوص من الثوم، ونضع عليها القليل من الملح والفلفل الحلو والكاري والفلفل الحار والبقدونس والكزبرة المفرومة والكمون، ونخلطهم ببعضهم البعض.

بعد ذلك يجب وضع القليل من عصير الليمون والخل إلى الخليط السابق، ثم نقوم بخلطه جيداً، قبل أن نبدأ بدهنه على السمك. ثم نخلط كوباً من الدقيق مع ملعقتي طعام من النشاء وملعقة صغيرة واحدة من مادة الباكينغ باودر. ثم نقوم بدهن السمك بهذا الخليط. وبعد أن ننهي دهن السمك، نضيف كوباً من الماء في وعاء عميق كبير، ونضع فيه ما تبقى من خليط التوابل (الملح والفلفل الحلو والكاري والفلفل الحار والبقدونس والكزبرة المفرومة والكمون).

بعد القيام بما سبق، نضع القليل من زيت القلي على النار، ونبدأ بتغميس السمك بالخليط، ثم نضعه في الزيت مباشرة. وسنلاحظ عن الانتهاء من القلي واستواء السمك، أننا حصلنا على طبق مثالي من السمك دون أن يتشرب الزيت. وليكن علينا الإنتباه بأن السمك سيحتاج وقتاً قصيراً فقط للاستواء.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية