الردار

زلزال عنيف يضرب الجزائر صباح اليوم 6 درجات

زلزال عنيف يضرب الجزائر صباح اليوم 6 درجات ضرب زلزال بلغت قوته 6 درجات على مقياس ريختر قبالة الساحل الجزائري فجر اليوم الخميس، وفق ما أفاد المرصد الأميركي للزلازل.

وقال المرصد إن الزلزال وقع على بعد 20 كيلومترا شمال شرق مدينة بجاية عند الساعة 1,04 بالتوقيت المحلي، على عمق 10 كيلومترات.

وأضاف أن سكان بجاية البالغ عددهم نحو 164 ألف نسمة شعروا بهزة متوسطة.كما أن سكان العاصمة الجزائر شعروا بهزة خفيفة.

وأفاد المرصد الأميركي أن هزتين بقوة 5,2 و4,7 درجات على التوالي تبعتا الزلزال في نفس المنطقة.

وقال التلفزيون الجزائري إن هزة أرضية وقعت على بعد 28 كلم شمال شرق رأس كربون الواقع شمال مدينة بجاية، في الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي، وأضاف التلفزيون الجزائري أن الهزة شعر بها سكان عدة ولايات من الشرق والوسط.

وأبلغت الادارة العامة للحماية المدنية الجزائرية عن بعض حالات الذعر بين السكان خلال خروجهم من منازلهم، إضافة إلى تشقق جدران بعض المنازل وانهيار جزئي لمبنى قديم غير مأهول.

وتحدثت الحماية المدنية عن “انهيار جزئي لثلاثة مبان قديمة غير مأهولة” في بجاية. وفي جيجل التي تبعد حوالى خمسين كلم شرق بجاية “أصيب خمسة أشخاص بكسور أو التواءات بسبب حالة الهلع”، حسب الحماية المدنية التي ذكرت أن “أحدهم قفز من الطابق الأول وتم نقله إلى المستشفى”.

ونشر موقع “بجاية.انفو” صورا لمنازل متصدعة وأنقاض في الشوارع. وكتب “أضرار مادية لكن لا خسائر في الأرواح”.

وشعر بالزلزال سكان العاصمة الجزائرية التي تبعد 250 كلم غرب بجاية، وكذلك سكان مدينة عنابة على بعد 350 كلم شرقا قرب الحدود التونسية.

وأظهرت صور تم تشاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعض الأضرار والتشققات التي أصابت المنازل.

كما ضرب زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ولاية بجاية شرقي الجزائر في حدود التاسعة من ليل الأربعاء بالتوقيت المحلي، وحدد مركزه بـ 30 كيلومترا شمال شرق شاطئ رأس كاربون.

وعصر الأربعاء، ضرب زلزال بقوة 4ر3 درجات ولاية المسيلة /300 كم جنوبي شرق البلاد.

وضرب زلزالان بقوة 2ر4 و2ر3 درجة، ولاية باتنة شرق الجزائر.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية