الردار

الوظع الوبائي في الخليل صعب جدأ محافظ الخليل

الولايات المتحدة الفلسطينية الوظع الوبائي في الخليل صعب جدأ محافظ الخليل أكد محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ان الوضع الحالي في المحافظة يقتضي ان يكون هناك اغلاق لمنع الاحتكاك وتقليل نسبة العدوى لذلك لا بد من تقليل التجمعات التي هي سبب في انتشار الوباء واصفا الوضع الحالي بالخطير والحساس.

1 125

وأضاف البكري خلال حديث له عبر وكالة معا ان  الاجراءات التي تمت على مستوى المحافظة هي محل فخر واعتزاز.

ولفت محافظ الخليل انه تم الاتفاق على مجموعة من الاجراءات في المحافظة وذلك بعد اجتماع عُقد بالأمس مع لجنة الطوارئ العليا واللجنة الامنية في المحافظة بالإضافة الى مجموعة من الاستثناءات التي لها علاقة

بالمصانع وفتح الصيدليات ومحلات الخضار المتخصصة فقط مشيرا ان هذه الاجراءات هي لفترة قصيرة حتى نتجنب المزيد من الاصابات.

وبين ان هناك تعليمات تم اعطاؤها للأجهزة الامنية المنتشرة في المحافظة بان يتم التعامل بمرونة مع الحالات المرضية والتي يوجد لها تنسيق ايضا طلبة التوجيهي أي ان هناك على الرغم من الاغلاق سيكون بعض التسهيلات للحالات الحقيقية.

واوضح البكري ان قاعات الافراح لم يسمح لها بالعمل من الاساس ولكن هناك بعض القاعات التي تعمل وهذه تعتبر مخالفة وتعرض حياة المواطنين للخطر لذلك سيكون هناك اجراءات تتعلق بهذا الشأن.

وحول الوضع الوبائي والقدرة الطبية في المحافظة .. صرح البكري ان حجم الادخالات الى المستشفيات في المحافظة عالٍ جدا وهذا لم يكن في السابق بالإضافة الى ان حجم الانتكاسات ايضا عالٍ جدا وذلك بسبب الطفرات الجديدة للفيروس.

وأفاد انه منذ اللحظة الاولى للجائحة تم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة من اجل ان لا يكون لدينا أي اشكاليات في المشافي او حتى مراكز العلاج فتم تزويد المستشفيات بمولدات كهرباء حتى تغطي احتياجاتها كما تم تزويدها بمحطات اوكسجين بمستوى عالٍ جدا بالإضافة الى ان هناك 1500 جهاز اوكسجين تم توزيعها على المحجورين في بيوتهم وهذه الأجهزة هي من سعة 5 و 10 لتر .

واردف محافظ الخليل ” تم افتتاح قسم آخر لمرضى كورونا في المستشفى الأهلي وتزويده بـ10 أسرة ليصبح لديهم 30 سرير عناية مكثفة وننتظر ان تكتمل الاستعدادات في مشفى الرئيس محمود عباس بحلحول حتى يستقبل المرضى لتخفيف من الاكتظاظ في مشافي المحافظة.”

وناشد البكري المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات المعلنة من قبل المحافظة والتعاون بين الجميع حتى نتجنب الكوارث والمزيد من اصابات كورونا .

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية