الردار

أستقالة وزير الصحة الأردنية نذير عبيدات بعد حادثة السلط الأردنية

الولايات المتحدة الفلسطينية أستقالة وزير الصحة الأردنية نذير عبيدات بعد حادثة السلط الأردنية بعد ساعات قليلة من فاجعة انقطاع الاوكسجين في مستشفى السلط الحكومي، التي تسببت في وفاة ما لا يقل عن 8 مرضى، أعلن وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، عن تقديم استقالته من منصبه.

وأثارت حادثة انقطاع الأوكسجين عن المرضى في مستشفى السلط الحكومي بالأردن، حالة من الغضب الكبيرة لدى الأهالي في الأردن.

وتداول النشطاء عدد من مقاطع الفيديو المصورة، التي كشفت حجم المأساة الكبيرة التي تسبب بها انقطاع الاوكسجين عن المرضى في المستشفى الحكومي الذي يعتبر متطورا في البلاد.

ووفقا لصحيفة “الغد” الأردنية، فإن الحكومة الأردنية بدأت بتشكيل لجنة تحقيق في المأساة، فيما شرعت النيابة العامة بالتحقيق للوقوف على تفاصيل الحادثة.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، فقد أوعز رئيس الوزراء بشر الخصاونة، بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي.

وأكد الخصاونة على ضرورة أنّ يكون التحقيق، واضحاً وشفّافاً وشاملاً، مبينا أنه طلب من رئيس المجلس القضائي، إجراء تحقيق عن طريق النيابة العامّة، وإصدار نتائج تحقيقاتها بشكل مستقل وواضح؛ لضمان سلامة التحقيقات ونزاهتها.

وشدّد رئيس الوزراء، على ضرورة أن يتحمّل كل من تقع عليه المسؤوليّة، في حال ثبوتها، التبعات التي تطاله، وفق أحكام القانون.

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت قناة “المملكة”، عن مصدر، أن وزير الصحة نذير عبيدات، قد وصل إلى المستشفى للوقوف حول حيثيات حادثة انقطاع الأكسجين فيه.

ولفتت إلى أن الوزير الأردني عقد سلسلة اجتماعات في المستشفى؛ لمناقشة أسباب حادثة انقطاع الأكسجين عن المرضى، وتسببها بوقوع وفيات.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية