الردار

حالة وفاة مرعبة في منطقة السلط الأردنية ومظاهرات عارمة

الولايات المتحدة الفلسطينية أثارت حادثة انقطاع الأوكسجين عن المرضى في مستشفى السلط الحكومي بالأردن، حالة من الغضب الكبيرة لدى رواد ونشطاء المواقع التواصل الاجتماعي والأهالي في الأردن، خصوصا وأنها تسببت في وفاة 8 من المرضى المتواجدين في المستشفى.

1 14

وتداول النشطاء عدد من مقاطع الفيديو المصورة، التي كشفت حجم المأساة الكبيرة التي تسبب بها انقطاع الاوكسجين عن المرضى في المستشفى الحكومي الذي يعتبر متطورا في البلاد.

بدوره، أكد أحد الأردنيين في مقاطع الفيديو أن والده ووالدته في المستشفى وانقطع عنهما الأوكسجين، مؤكدا أن العشرات توفوا جراء هذه الحادثة حتى الآن.

وظهر في مقطع الفيديو شاب آخر يصرخ وهو يقول إن والده كان ملقى في ممر المستشفى وظل يبحث له عن أوكسجين لمدة ساعات دون جدوى، مبينا أن المستشفى كان فيه ممرضون فقط للاشراف على أكثر من ستين مريضاً.

وكانت مظاهر الصراخ والبكاء منتشرة جدا من أهالي الضحايا خارج المستشفى، فيما أظهرت مقاطع الفيديو انتشار عناصر أمنية كثيرة داخل المستشفى.

كما تصدّر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغ “مستشفى السلط”، قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة.

ونشر أحد المواطنين الأردنيين تغريدة على تويتر قال فيها: “بتعرف شو يعني ينقطع أوكسجين عن مستشفى كامل؟! يعني استهتاااار كامل بشغلك يعني ما في ضمير إنساني يعني بتوخذ راتب حرام لأنك ما بتشتغل يعني أرواح ماتت تعلق ذنبها برقبتك يوم القيامة، ما بعرف كيف بعد كل هاد بتروح بتعرف تنام عمخدتك”.

أما مغرد آخر باسم معاذ حلوش فنشر قائلا: “إحنا لليوم ما جبنا حق أطفال البحر الميت، ولا جبنا حق القاضي زعيتر، وهالمرة كمان رح يصير نفس الاشي. الله يرحم شهداء الإهمال الطبي، حاسبتوا ولا ما حاسبتوا الحكومة رح تسقط ووزير الصحة راح يتحاسب بالمحكمة”.

“>

وربط شاب آخر هذه الحادثة، بحادثة مشابهة لها قبل أشهر في مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية المصرية بداية يناير/كانون الثاني 2021، بعدما أظهر مقطع فيديو وفاة عدد من المرضى جراء انقطاع الأوكسجين عنهم.

ووفقا لصحيفة “الغد” الأردنية، فإن الحكومة الأردنية بدأت بتشكيل لجنة تحقيق في المأساة، فيما شرعت النيابة العامة بالتحقيق للوقوف على تفاصيل الحادثة.

وتوفي عدد من المرضى في مستشفى السلط الجديد الحكومي بالأردن، قبل أيام.

ونقلت قناة “المملكة”، عن مصدر طبي تأكيده أن السبب في وقوع هذه الوفيات هو انقطاع الأكسجين داخل المستشفى.

وأوضحت القناة الأردنية أن وزير الصحة نذير عبيدات، قد وصل في وقت سابق إلى المستشفى للوقوف حول حيثيات حادثة انقطاع الأكسجين فيه.

ولفتت إلى أن الوزير الأردني عقد سلسلة اجتماعات في المستشفى؛ لمناقشة أسباب حادثة انقطاع الأكسجين عن المرضى، وتسببها بوقوع وفيات.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية