الردار

لاول مره فايروس كورونا يشتاح الضفة الغربية بشكل مرعب

الولايات المتحدة الفلسطينية لاول مره فايروس كورونا يشتاح الضفة الغربية بشكل مرعب قال المتحدث باسم وزارة الصحة، د. كمال الشخرة، اليوم السبت، إن لجنة (كورونا) في وزارة الصحة تجتمع اليوم عند الساعة 11 ظهرا مع اللجان الأخرى المختصة، بمشاركة وزيرة الصحة مي الكيلة، لبحث آخر التطورات المتعلقة بالجائحة.

تنزيل 3

ولفت إلى أن اللامبالاة عند بعض المواطنين وعدم التزامهم باجراءات الوقاية والسلامة العامة، أدت إلى ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، وبالتالي ازدياد عدد الوفيات، مشيراً إلى أن نسبة الإشغال في المستشفيات ومراكز علاج (كورونا) وصلت الى 100%.

وأضاف في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: بأنه “للأسف لا يوجد التزام، رغم تحذيرنا مراراً”.

وقال الشخرة: إن الوضع الوبائي خطير جداً، ويوجد انتشار بشكل كبير جداً وخطير، ولم يسبق له مثيل، ما أدى لارتفاع عدد الإصابات وعدد الوفيات والإدخال للمستشفيات، وناقوس الخطر دق في فلسطين.

ويعقد رئيس الوزراء، د. محمد اشتية، اجتماعاً ظهر اليوم السبت، للجنة الطوارئ العليا، التي تصدر القرارات المتعلقة بمواجهة فيروس (كورونا).

وسيترأس رئيس الوزراء، الاجتماع في تمام الساعة الواحدة ظهراً، فيما أكد الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، بأن اجتماع لجنة الطوارئ، سيكون بحضور المحافظين عبر تقنية (زووم)؛ للنظر في الإجراءات، التي سيتم اتخاذها في مواجهة حالة التفشي للسلالات المتحورة لفيروس (كورونا).

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية