تشكيلة

أسد ميت جوع يحفر 7 ساعات لأكل خنزير بري

أسد ميت جوع يحفر 7 ساعات لأكل خنزير بري وثق أحد الزائرين مقطع فيديو من كاميراته، لأسد قام بحفر نفق للوصول إلى خنزير بري حتى يلتهمه.

1 72

وثق مقطع فيديو، لحظة اقدام أسد على حلية ذكية للوصول إلى فريسته، والتي تقضي بحفر نفق للوصول إلى خنزير بري حتى يلتهمه، حيث رصد الفيديو الخنزير البري داخل محمية طبيعية في كينيا وهو يقوم بالهرب من أسد جائع داخل حفرة، حتى لا يتمكن من التهامه.

وحسب الفيديو، فإن الأسد الجائع صمم على حفر الحفرة لمدة 7 ساعات بدون أن يكل أو يمل حتى تمكن من الوصول للخنزير، وبعد أن وصل له التهمه من رقبته حتى مات ومن ثم أكله بعد اصرار 7 ساعات متواصلين.

وتعيش معظم الأسود البرية المتبقية اليوم في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ولا تزال جمهرة واحدة صغيرة مهددة بالانقراض تعيش في آسيا بولاية غوجرات في شمال غربي الهند.

وكان موطن الأسود شاسعًا جدًا في السابق، حيث كانت تتواجد في شمال إفريقيا، الشرق الأوسط، وآسيا الغربية، حيث انقرضت منذ بضعة قرون فقط.

وحتى بداية العصر الحديث (الهولوسين، منذ حوالي 10,000 سنة)، كانت الأسود تُعتبر أكثر ثدييات اليابسة الكبرى انتشاراً بعد الإنسان، حيث كانت توجد في معظم أنحاء إفريقيا، الكثير من أنحاء أوراسيا من أوروبا الغربية وصولا إلى الهند، وفي الأمريكيتين، من يوكون حتى البيرو.

ويختلف أمد حياة الأسود باختلاف جنسها، فاللبوات التي تعيش في مناطق محميّة آمنة مثل منتزه كروغر الوطني قد تصل لما بين 12 و14 عاما، بحال تخطّت مخاطر ومشقات حياة الأشبال، بينما لا تتخطى الذكور 8 سنوات من حياتها إلا فيما ندر.

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=1197149577370599

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية