الردار

مستشار ابو مازن يكشف طريقة أنتخاب أهل القدس

الولايات المتحدة الفلسطينية مستشار ابو مازن يكشف طريقة أنتخاب أهل القدس كشف نبيل شعث، المتشار السياسي و الممثل الخاص للرئيس محمود عباس، عن الآلية التي سيدلي من خلال سكان مدينة القدس بأصواتهم خلال الانتخابات المقبلة.

1 67

وقال شعث إن “اقتراع الفلسطينيين بالقدس في الانتخابات القادمة، سيكون عبر مكاتب بريد إسرائيلية وحصلنا على توافق دولي لأسلوب عقد الانتخابات شرقيّ القدس”.

“لا مشكلة في آلية الاقتراع إلى الآن، وهذا النظام يسير منذ الانتخابات السابقة، ولا اعتراض جديد من قبل إسرائيل عليه”، وفق ما صرح لوكالة الأناضول التركية.

وسبق أن دعا وزير شؤون القدس فادي الهدمي، المجتمع الدولي للعمل من أجل مشاركة المقدسيين في الانتخابات الفلسطينية.

وأكد أن من حق المقدسيين بموجب الاتفاقيات الموقعة، المشاركة بالانتخابات ترشحا وانتخابا وأن على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، عدم عرقلتها.

وقال: نحن لا نأخذ إذنا من إسرائيل لإجراء الانتخابات، مشددا على انه يجب عليها عدم عرقلة مسيرتها أو منعها بالقوة وتهديد أصحاب حق الاقتراع، وملاحقة المرشحين واعتقالهم.

وأشاد بتصريحات بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الداعية الى تيسير تنظيم عملية الاقتراع هذه في كلّ الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية.

وأوضح أننا نتوقع من الدول الأوروبية الصديقة، أن تتحرك بشكل مكثف لضمان عدم عرقلة إسرائيل للانتخابات في القدس، لافتا إلى أن على هذه الدول أن تكون مستعدة، لفتح مقراتها بالقدس إذا لزم الأمر لتمكين المقدسيين من ممارسة حقهم الطبيعي بالانتخاب، كما كفلته جميع القوانين الدولية.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية