الردار

فصل ناصر القدوة من تنظيم حركة فتح في فلسطين

فصل ناصر القدوة من تنظيم حركة فتح في فلسطين أكدت حركة فتح، اليوم الخميس، أن قرار اللجنة المركزية فصل ناصر القدوة من الحركة، جاء بناء على قانون ساهم هو شخصيا في صياغته بوقت سابق.

1 85

1 52

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة منير الجاغوب، أن النظام الداخلي لحركة فتح والذي فصل القدوة بناءً عليه، كان القدوة نفسه أحد الأشخاص المركزيين في صياغته.

وأشار الجاغوب في حديث لإذاعة “أجيال” إلى أن اللجنة المركزية للحركة صوتت خلال اجتماعها يوم الإثنين الماضي، على فصل القدوة، ومنحت لجنة الحوار فرصة للحديث مع القدوة للعدول عن قراره بتشكيل قائمة منفصلة عن حركة فتح في الانتخابات المقبلة.

وأضاف الجاغوب: “جرى عقد اجتماع أول أمس واجتماع آخر أمس، وأمهل حتى صباح اليوم لاعادة النظر في قراراه بخوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن فتح، ومؤكداً أن المهلة انتهت صباح اليوم وأصبح القرار نافذاً”.

وأعلنت اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الخميس، عن قرارها بفصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8-3-2021.

وأوضحت المركزية في بيان وصل أن القرار الصادر في تلك الجلسة نص على فصله، على أن يعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها.

وأضاف البيان: “بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الاخوة المكلفين بذلك، والتزاما بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظا على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصله نافذا من تاريخه”.

يذكر أن ناصر القدورة قد أعلن عن تشكيل الملتقى الوطني الفلسطيني، وعن خوضه الانتخابات بقائمة منفصلة عن قائمة حركة فتح.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قد أكدت في اجتماعها السابق قبل أيام، عن تمسكها بوجود قائمة واحدة وموحدة للحركة لخوض الانتخابات التشريعية.

وأصدر الرئيس محمود عباس في يناير الماضي، مرسوما رئاسيا بتحديد مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية