دكتور الولاية

فوائد بتجنن الخل التفاح

فوائد بتجنن الخل التفاح  يُعد خل التفاح من المواد السحرية فى تَأثيرها على صحة الإنسان.. فهو يَعمل على تَخفيض نسبة الكوليسترول، وحرق الدهون ومَنع الترهلات، والعناية بالبشرة والشعر..

وإليكِ بعض إستخدامات خل التفاح:

– يُستخدم خل التفاح لشد الجلد.. لأنه غَنىِ بعُنصر الكبريت الذى يُحارب علامات الشيخوخة، مثل بُقع النمش وخُطوط التجاعيد. أضيفىِ ملعقة كبيرة منه إلى كوبين من الماء إمزجيهم جيداً، ثم بَللىِ قطعة من القطن بالمحلول ويُوضع على الوجه بدون شَطف، حتى يُحفز الدورة الدموية ويُقلل من فتحات المسام لتبدوا أصغر ولشَد الجلد.

– يُستخدم لعلاج حروق الجلد.. إخلطىِ ملعقتين كبيرتين منه مع كوب ماء، وبَللىِ به قطعة من القطن بالمحلول، وضعيه على الجلد، ليُعادل الخل درجة الحموضة الموجودة فى الحروق، فيُهدأ الحَرق ويَشفىِ ويَمنع ظُهور التَقرحات.

– يفيد فى مَنح الشعر لمعاناً طبيعياً: إشطفىِ شعركِ بملعقتين منه مَخلوطة مع كوب ماء لشطف الشعر بعد غسله، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

– يُعالج قشرة الشعر.. إمزجىِ الخل بالماء بنسبة 2 إلى 1 مع تَدليك فروة الرأس قبل غَسل الشعر بالشامبو، حيث يَعمل الخل على مكافحة الفطريات الطبيعية وتَخفيف قشرة الرأس.

– يَخفىِ آلام لَدغ الحشرات.. وذلك عن طريق وَضع ملعقة كبير من الخل وخَلطها بكوب ماء، ثم وضع الخليط على أماكن اللدغة ليُساعد فى تَهدئة الحَكة والتورم.

– يُزيل رائحة القَدم.. إخلطىِ كوب من خل التفاح مع 4 أكواب ماء، وتُنقع القدمين بالمحلول لمدة 15 دقيقة ثم شطفهما بالماء.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية