تشكيلة

5 أشياء اذا بتحطها في الميكروويف بسبب كارثة

الولايات المتحدة الفلسطينية 5 أشياء اذا بتحطها في الميكروويف بسبب كارثة حذر شيف أمريكي من وضع الكثير من الأشياء غير المتوقعة في جهاز الميكروويف، مبررا ذلك بأنها من الممكن أن تسبب ضررًا بالميكروويف أو بصحة الانسان.

1 42

ونقل برنامج The Dr. Oz Show الأمريكي عن الشيف ريبلي علي، تأكيده على أن هناك خمسة أشياء رئيسية يحذر استخدامها في الميكروويف بشكل نهائي.

وأول الأشياء التي يمنع وضعها في الميكروويف هو “الكرنب الأجعد”، نظرا لأنه يمكن أن يشعل النار في الجهاز وبالتالي تلفه.

وأوضح الشيف ريبلي، أن ذلك بسبب معادن الحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم الموجودة في هذا النوع من الكرنب والتي توجد أيضًا في قطع صغيرة من المعدن.

وثاني شيء يمنع وضعه في الميركوويف هو “الخبز”، حتى لا يتم الحصول على خبز صلب، حيث أنه عند درجة حرارة 200 درجة مئوية يذوب النشا وهو ما يجعل الخبز طريًا للغاية، غير أنه عندما يبرد، يمكن أن يتبلور ويصبح الخبز قاسيًا.

وجاء “البيض” في المرتبة الثالثة للأشياء الممنوعة من وضعها في الميكروويف، سواء كانت نيئة أو مسلوقة، نظرا لأنها ستنفجر وستحدث فوضى كبيرة وبعض الحروق.

وأوضح الشيف أن السبب في ذلك يعود إلى أن صفار البيض يصل إلى درجة حرارة عالية وضغط كبير عند وضع البيض الكاملة داخل الميكروويف.

أما رابعا فهي “اللحوم المجمدة” لإذابتها في المكيروويف، غير أنه اتضح فيما بعد أنه يتسبب في إذابة الثلج بشكل غير متساو، الأمر الذي يتسبب في نمو البكتيريا على اللحوم.

وخامسا، يمنع وضع “كمامة الوجه” في الميكروويف للتخلص من الجراثيم، نظرا لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى اشتعال النيران في العديد من الأقمشة إذا تم تسخينها في الميكروويف.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية