الردار

الناطق بأسم الحكومة ملحم ، لصحة هلحين مش وقت الأضراب

الولايات المتحدة الفلسطينية الناطق بأسم الحكومة ملحم ، لصحة هلحين مش وقت الأضراب  قال ابراهيم ملحم الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، “نتطلّع للجلوس مع كل النقابات الصحية المُضربة للاستماع لمطالبها”.

1 30النا

وأضاف ملحم في تصريح صحفي لإذاعة “أجيال”، “لا نعتقد أن وقت الإضراب مناسب في ظل وقوف الناس بالطوابير أمام المستشفيات بسبب وباء كورونا”

وأصدرت نقابة التمريض والقبالة واتحاد نقابات المهن الصحية ونقابة موظفي الخدمات الصحية، أمس السبت، بيانا شديد اللهجة، تعلن فيه عدة خطوات تصعيدية، مبررة ذلك إلى استمرار تجاهل الحكومة لمطالبهم واستحقاقاتهم الوظيفية.

وقال البيان الذي وصل “رام الله الاخباري” نسخة عنه: “ينضم كافة الزميلات والزملاء العاملين في مراكز سحب وفرز وتسجيل الإبلاغ عن الكورونا الى التوقف عن العمل في الرعاية الصحية الأولية دون استثناء توقفا تاما مع عدم الحضور الى العمل”.

وأضاف: “ينضم زملاؤنا من المهن الصحية جميعها في سلطة المياه مع العاملين في وزارة الزراعة والتربية والتعليم (الصحة المدرسية) ووزارة الاقتصاد أو أي وزارة أخرى الى التوقف عن العمل فورا وعدم التوجه لاماكن العمل”.

وشدد البيان على وقف كافة العمليات ما عدا الطارئة، وتوقف العمل كليا في كلية ابن سينا للعلوم الصحية.

وتابع البيان: “يستمر العمل في اقسام الطوارئ مع الحالات الطارئة فقط وفي حال التلاعب بإدخال المرضى ينسحب التمريض فورا من تلك الأقسام، وباقي الأقسام يعمل فيها ممرض واحد فقط واي إجراءات قد تتم بحقهم من الإدارات مرفوضة وسيكون لنا إجراءات خاصة في من يمارس التهديد بخصم أي ساعة للموظف”.

وأعلن البيان عن توقف مشرفي التمريض عن العمل كليا في جميع المناوبات، بالإضافة إلى توقف العمل في مبنيي الصحة في رام الله ونابلس.

وتابع: “يوم الأربعاء الموافق 10-3-2021 تتوقف كافة مختبرات فحص كورونا عن العمل كليا ما عدا فحوصات الطلبة المسافرين، وبدء من صباح يوم الأربعاء المقبل يتم وقف استقبال حالات الولادة ما عدا الطارئة منها”.

وأكمل: “المختبرات والاشعة والعلاج الطبيعي وباقي المهن المساندة في المستشفيات تعمل بنظام الطوارئ فقط وفي حال التلاعب في ذلك من أي طرف كان يتم وقف العمل كليا في تلك الأقسام”.

واختتم البيان: “يستمر العمل كالمعتاد في مراكز علاج كورونا وللحالات الطارئة في اقسام الثلاسيميا والهيموفيليا والسرطان وغسيل الكلى وبنوك الدم”، داعيا كافة المواقع تفعيل لجان الاضراب من كافة الفئات.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية