الردار

أسرائيل المحتله تحذر من أنتشار الطفرة البريطانية ، خزوق جديد

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

أسرائيل المحتله تحذر من أنتشار الطفرة البريطانية ، خزوق جديد توقعت “إسرائيل” أن تشهد الأسابيع المقبلة زيادة حادة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في ظل تخفيف القيود والخروج من الإغلاق الثالث المشدد الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار الفيروس.

1 20

ووفقا لما ذكرت القناة 11 العبرية، فإن مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي “أمان”، حذرت من الانتشار الواسع للطفرة البريطانية من الفيروس في “إسرائيل”.

وسجلت “إسرائيل” أمس 6,062 إصابة بفيروس كورونا، بنسبة فحوصات موجبة بلغت 7.8%؛ في الوقت الذي حصل فيه 3.6 مليون إسرائيلي الجرعة الأولى من اللقاح، من بينهم 2.2 مليون تلقوا الجرعة الثانية.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قرر المجلس الوزاري لشؤون فيروس كورونا “كابينيت كورونا”، عدم السماح للأشخاص دخول البلاد من البر أو البحر دون الحصول على نتيجة سلبية لفحص خضعوا له قبل مغادرتهم الدولة التي يأتون منها بـ 72 ساعة.

أما وزارة الصحة الإسرائيلية، فقد أكدت أن القرار يستثني الحالات الإنسانية أو الحاجة الشخصية الخاصة بموافقة استثنائية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يدخلون إلى “إسرائيل” على متن مركبة جوية.

وكشفت الوزارة عن فرض غرامة بواقع 2,500 شيكل جديد بحق المخالفين لهذا القرار، موضحة أن القرار يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد 14 شباط/ فبراير الجاري لغرض إعطاء فرصة لاتخاذ الإجراءات الضرورية استعدادًا لذلك بالنسبة للأشخاص المتواجدين خارج البلاد.

وفي وقت سابق، هدد وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، الذين يرفضون تلقي التطعيم بلقاح مضاد لفيروس كورونا، بأنه سيتعين عليهم الخضوع لفحص كورونا مرة كل يومين.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان” عن إدلشتاين قوله: إن “من لا يرغب بتلقي التطعيم ويريد أن يعمل في التعليم سيضطر إلى الخضوع لفحص كل 48 ساعة”.