الردار
أخر المصايب

عبطنا ، المانيا أكتشاف 3 سلالات طازة من فايروس كورونا

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

عبطنا ، المانيا أكتشاف 3 سلالات طازة من فايروس كورونا أعلنت السلطات الصحية الألمانية، اليوم الجمعة، عن اكتشاف ثلاثة سلالات خطيرة جديدة من فيروس كورونا، في البلاد، محذرة من أن الفيروس أصبح أكثر خطورة مؤخرا.

1 14

ووفقا لرئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض لوتار فيلر، فإنه تم اكتشاف ثلاثة أنواع مقلقة من الفيروس حتى اللحظة في ألمانيا، من بينها طفرة B117 التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا.

وأشار فيلر خلال إعلان بيانات مهمة قبل الجولة الأخيرة من المحادثات بين الحكومة الاتحادية، والولايات، بشأن إجراءات الإغلاق، إلى أن هذه السلالات الأكثر انتشارا في العالم.

وتوقع فيلر أن تكون هذه السلالات أكثر عدوى، وتسبب إصابات أكثر خطورة من الإصابة بفيروس كورونا العادية، موضحا أن السلالات الجديدة ظهرت في 13 ولاية من ولايات ألمانيا.

من جانبه، شدد وزير الصحة الألماني، ينس شبان، على ضرورة مراعاة مبدأ “التناسبية” خلال الخروج من الإغلاق المرتبط باحتواء جائحة كورونا.

ووفقا لما نقل موقع “دوتشه فيله” الألماني، عن شبان، فإنه لا ينبغي المخاطرة بالتقدم الذي تم إحرازه مؤخرا في تقليل أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وحذر وزير الصحة من المخاطرة بارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في حال إعطاء الفرصة لهذه المتحورات للانتشار.

وفي وقت سابق، أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عن أملها في عودة الحياة الطبيعية في ألمانيا قريبا وأن تعود المتاجر وصالونات الشعر الى العمل مجددا.