الردار

أسرائيل تمد الأغلاق كمان أسبوعين افسخ

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

أسرائيل تمد الأغلاق كمان أسبوعين افسخ أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، عن تأييده لتمديد الاغلاق الشامل المفروض في “إسرائيل” لمدة أسبوعين إضافيين، توافقا مع توصيات وزارة الصحة الإسرائيلية.

وأكد نتنياهو في مستهل اجتماع حكومته مساء اليوم، أنه يسعى لتمديد الإغلاق الشامل لمدة أسبوعين إضافيين، من أجل استكمال تطعيم الإسرائيليين الذين يبلغون من العمر فوق سن 50 عاما.

1 4

وأرجع نتنياهو تأييده لهذا القرار، إلى انتشار الطفرة البريطانية في “إسرائيل”، بشكل مرتفع، فيما ساعد الاغلاق الشامل في انخفاض أعداد المرضى الخطرين، والازدحام في المستشفيات.

من جانبه، رفض وزير الجيش، بيني غانتس، قرار نتنياهو، مشددا على ضرورة تخفيف الاغلاق بحذر.

وقال غانتس خلال جلسة الحكومة: “الذين لم يتلقوا التطعيم لا ينبغي أن يحتجزوا الذين تلقوا التطعيم كرهائن”، معربا عن أسفه أن ينعقد الاجتماع اليوم فقط.

ودعا غانتس الجمهور إلى تلقي التطعيم وخاصة الذين فوق سن 50 عاما، مجددا تأكيده بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية مازالت مستعدة لتقديم أي مساعدة في هذا المجال.

وأوضح أن هناك إمكانية للسماح بـ10 أشخاص أن يجتمعوا في الداخل و20 في الخارج، وفتح غرف الضيافة والرياضة الحرفية من دون تسهيلات.

ومن المقرر أن يناقش اجتماع الحكومة الإسرائيلية خطة الخروج من الإغلاق، الذي مددته الحكومة من يوم الأحد الماضي إلى صباح غد الجمعة.

بدورها، دعت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى تمديد الإغلاق حتى منتصف ليلة الأحد المقبل، من أجل التقدم في إنهاء تطعيم المجموعات السكانية في خطر. واستعرضت الوزارة خطة للخروج من الإغلاق، مؤلفة من ثلاث مراحل.