الردار

طلاب الجامعه الجزائرية يعتصمون في رام الله لتنسيق سفرهم

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

طلاب الجامعه الجزائرية يعتصمون في رام الله لتنسيق سفرهم شارك العشرات من الطلبة الفلسطينيين، الدارسين في جامعات الجزائر، اليوم الاثنين، في اعتصام أمام مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله، لدعوة الحكومة لتنسيق سفرهم، وتأمين عودتهم إلى مقاعد الدراسة في الجامعات.

 

1

ووفقا للمتحدث باسم الطلبة، فارس انفيعات، فإنهم تلقوا العديد من الوعودات والتعهدات من وزارة الخارجية، وسفارة فلسطين في الجزائر، منذ 5 أشهر، غير أن شيئًا لم يحدث.

وأضاف: “لم يتبقَّ لنهاية الفصل الدراسي سوى 14 يومًا، وإذا لم يسافر الطلبة خلال هذه الفترة، سيضيع عليهم عام دراسي كامل، كون نظام التدريس هناك سنوي”.بحسب حديثه لوكالة “الترا فلسطين”.

وأوضح أن هناك 90 طالبا يطالبون بالسفر إلى الجزائر لاستكمال دراستهم، مبينا أنهم عادوا إلى الأراضي الفلسطينية بسبب تفشي فيروس كورونا خلال شهر تموز/ يوليو من العام الماضي، خلال حملة الإجلاء التي نظّمتها وزارة الخارجية للعالقين في الخارج.

وأشار انفيعات إلى أنه وبعد انتهاء العطلة وبدء العام الدراسي، طالبوا بالعودة، وتنسيق السفر لهم من قبل الجهات الرسمية، لكن دون جدوى.

وأشار إلى أن الطلبة الذين يدرسون في جامعات الأردن وموريتانيا، قد عادوا إلى لدراستهم.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد بدأت حملة لاجلاء العالقين من الطلبة الفلسطينيين في يوليو الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم آنذاك.