تشكيلة

ظهور قمر الذئاب في فلسطين يوم الخميس

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

الولايات المتحدة الفلسطينية ظهور قمر الذئاب في فلسطين يوم الخميس  تعود الظواهر الكونية الجميلة مع بدء العام  202 للظهور مرة جديدة، حيث سيقترب أول قمر مكتمل، ويُعرف باسم “قمر الذئب”، وهو أحد الأقمار الكاملة الـ12 الكاملة التي ستحدث هذا العام.

 

1 46

وسيتمكن المشاهدون من رؤية قمر الذئب يوم الخميس 28 يناير/ كانون الثاني في جميع أنحاء العالم،ومع اختفاء الشمس في هذا اليوم يمكن رؤية البدر الذي سيقطع السماء المضاءة بالنجوم في الشرق، وفق وكالة “معاً” المحلية الإخبارية.

ويبلغ قمر الذئب ذروته هذا الأسبوع عندما يجد نفسه على الجانب الآخر مباشرة من الشمس بزاوية 180 درجة، وهذا يعني أن نصف الكرة القمرية الذي يواجه الأرض (الجانب القريب) يكون تقريبا مضاء بالكامل من الشمس، ويظهر مستديرا، في حين أن الجانب البعيد يكاد يكون مظلما تماماً، حيث تؤدي هذه الاختلافات إلى ثماني مراحل للقمر، من قمر جديد إلى آخر.

ومن المعروف أن للقمر مراحل وصولاً للاكتمال، وهي بالترتيب هي القمر الجديد، الهلال الصاعد، الربع الأول، الحدب الشمعي، اكتمال القمر ، الجيبوس المتضائل ، الربع الثالث والهلال المتضائل.

بينما يحدث اكتمال القمر كل 29.5 يوما تقريبا، وهذه هي المدة الزمنية التي يستغرقها القمر خلال دورة كاملة من مراحل القمر.

ووفق الأنباء، فإن القمر المكتمل المسمى بقمر الذئب الكامل، سيبلغ ذروته مساء الخميس 28 يناير. وسيصل إلى ذروة الإضاءة بحلول الساعة 7.16 مساء بتوقيت غرينتش.

وقال  البروفيسور بيل ليذربارو، مدير قسم القمر في الجمعية الفلكية البريطانية: “إن هناك دائما عدم يقين يحيط بالأسماء التاريخية الشعبية للأقمار الكاملة، ولكن التفسير المقبول عموما لشهر يناير هو أنه يعكس عواء الذئاب الناتج عن نقص الطعام في منتصف الشتاء”، ولذلك فإن كثير من المصادر تقول إن البدر أخذ اسمه من عواء الذئاب الجائعة

ويرى آخرون أن اسم البدر نشأ على وجه التحديد من ثقافة الأمريكيين الأصليين، الذين استخدموا الدورة القمرية كوسيلة لضبط الوقت.