الردار

أغلاق جميع المعابر من مصر الى الأردن وفلسطين بسبب فايروس كورونا

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

الولايات المتحدة الفلسطينية أغلاق جميع المعابر من مصر الى الأردن وفلسطين بسبب فايروس كورونا أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إغلاق المعابر البرية مع مصر والأردن، ضمن خطة الإغلاق لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

أغلاق جميع المعابر من مصر الى الأردن وفلسطين بسبب فايروس كورونا
أغلاق جميع المعابر من مصر الى الأردن وفلسطين بسبب فايروس كورونا

وقال نتنياهو: “سأعقد اجتماعا للحكومة غدا وسأمرر اقتراح وزارة الصحة بتمديد الإغلاق، وسنقرر الفترة وفقا لمستوى انتشار كورونا، وسيتم إغلاق المعابر البرية إلى مصر والأردن”.

وأشار إلى أنه سيتم استثناء معبر الكرامة (اللمبي) الذي يستخدمه الفلسطينيون، لافتاً إلى أنه سيتم الخروج التدريجي من الإغلاق.

وتابع “نجحنا في لجم الطفرة البريطانية وعلينا ضمان عدم دخول طفرات جديدة حتى لو أننا لا نعرف عنها”.

وكشف الإعلام العبري عن تسجيل دولة الاحتلال لثلاث إصابات من الطفرة الجديدة المتحورة من جنوب افريقياـ من غير العائدين من الخارج.

وقالت القناة الاسرائيلية السابعة : “إن الإصابات كشف عنها خلال فحص عشوائي لمصابين لم يعودوا من الخارج ولم يخالطوا أحدًا من المصابين بالطفرة ممن عادوا مؤخرًا من دول مختلفة”..

وأعلنت الصحة الإسرائيلية أن 35% من المرضى الحاليين بفيروس كورونا هم دون سن 17 عاما، بينما كانت نسبتهم في موجة كورونا السابقة 25%، وفي الموجة الأولى كانت نسبتهم ضئيلة جدا.

وتنسب الوزارة الارتفاع بالإصابات في الموجة الحالية لانتشار طفرة كورونا البريطانية.

وأكد سكرتير رابطة أطباء الأطفال في إسرائيل، بروفيسور تساحي غروسمان، لموقع “واللا” أن “عدد الأطفال الذين هم في حالة خطيرة ارتفع لأن الطفرة البريطانية تنقل العدوى بوتيرة سريعة أكثر وتصل إلى عدد أكبر من الأفراد.

الجدير بالذكر أن الطفرة المتحورة من سلالة كورونا في افريقيا، معدية جداً لكنها لا تسبب مرضاً أكثر خطورة، وما تزال لقاحات فايزر فعالة ضدها وفق ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرنوت” سابقاً.