تشكيلة

في الأمارات شيخ مسجد يكشف أحتيال 150 مليون دولار

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

الولايات المتحدة الفلسطينية في الأمارات شيخ مسجد يكشف أحتيال 150 مليون دولار ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، قضية كشف إمام مسجد في دبي جريمة احتيال بـ25 مليون دولار مزيفة.

وفي التفاصيل، أوضحت الصحيفة أنه تم استدعاء إمام مسجد، في دبي، لمقابلة “وزير سابق” لا يعرفه، بسبب إجادته اللغة الفرنسية تكلما وكتابة، موضحة أن الامام اعتاد طوال فترة إقامته في الدولة على تقديم خدمات الترجمة من الفرنسية إلى العربية.

1 35

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم عقد اللقاء في أحد المراكز التجارية في دبي، مع الوزير الأفريقي الذي عرفه بنفسه، وأخبره بأنه يملك 25 مليون دولار ويرغب في مساعدته في تبييضها مقابل حصوله على 20 % من قيمة المبلغ.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإمام شكّ في الأمر، وفي مشروعية هذه الأموال، حيث ساير “الوزير” وخرج من عنده، متوجها مباشرة إلى الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي، وروى لهم ما حدث معه مع “الوزير”.

وأضافت في تقريرها حول الحادثة: “ساعد الامام أفراد هذا الجهاز الأمني في نصب كمين للوزير، إذ توجه إلى أحد الفنادق حيث يقيم الوزير، وعرضوا عليه حقيبة فيها 16 رزمة أوراق نقدية من فئة المئة دولار أمريكي، ملطخة جميعها بمادة سوداء، جلبوا لها مادة كيميائية وسكبوها عليها فزال السواد عن تلك الأوراق، وظهرت حقيقة الوزير ومرافقيه بعد ما حضرت الشرطة إلى المكان بإيعاز من الإمام”.

ووفقا للتحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، فإن الوزير السابق ليس وزيراً، إنما مجرد محتال، وأن الأموال المضبوطة بحوزته ما هي إلا وسيلة وخدعة لصيد الضحايا، وسرقة أموالهم عن طريق إيهامهم بمضاعفة أموالهم بعد غسيل الأوراق النقدية بالمواد الكيميائية التي يطلبون المال لشرائها.

وشرعت المحكمة الجزائية في دبي اليوم بمحاكمة “الوزير” وشريكين آخرين له من جنسيته، بتهمتي “تزييف أوراق نقدية متداولة قانونا في الدولة.