تشكيلة

قناص بريطاني قتل 5 دواعش برصاصة وحده

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

الولايات الفلسطينية قناص بريطاني قتل 5 دواعش برصاصة وحده كشفت وسائل اعلام دولية، النقابة عن مقتل خمسة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سوريا برصاصة واحدة فقط في نوفمبر الماضي، على بعد مسافة تتجاوز 900 متر.

 

1 30

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن القناص البريطاني الذي نفذ هذه المهمة، ذو خبرة كبيرة، واستخدم بندقية أمريكية من طراز “بارت إم82” التي هي في الأساس مخصصة لاستهداف الطائرات والشاحنات والدبابات المدرعة الخفيفة.

وأوضحت الصحيفة أن الجندي البريطاني استهدف حزاما ناسفا كان يرتديه أحد عناصر داعش، الأمر الذي أدى إلى انفجاره ومقتل 4 من زملائه كانوا معه.

وبحسب الصحيفة، فإن القوات الخاصة البريطانية كانت آنذاك برفقة مقاتلين أكراد في مهمة لتعقب ارهابيين يشنون هجمات من حين لآخر على بعض القرى في سوريا ولاحظوا وجود مصنع اشتبهوا بأنه تابع لتنظيم داعش لصنع المتفجرات.

وأضافت الصحيفة: “اتصل الجندي البريطاني بقيادته، وأبلغهم أنه باستطاعته التمكن من الخمسة برصاصة واحدة، وبعد أن حصل على الإذن قام بالتركيز على الانتحاري، ولما وجده في الوضع المناسب أطلق رصاصة إلى صدره، وبدل أن يسقط قتيلا بالرصاصة كالمعتاد، وجده “ينفجر”.

ولفتت “ديلي ميل”، إلى أن القوات الخاصة البريطانية قتلت في يوليو/تموز الماضي، قرابة 100 مسلح خلال حرب سرية لمنع عودة تنظيم داعش.