دكتور الولاية

شو فوائد الرمان

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شو فوائد الرمان الولايات المتحدة الفلسطينية يتكون الرمان من حبوب صغيرة لونها أحمر ذات مذاق حلو أو حامض , واستعمل الرمان منذ العصور القديمة بسبب احتوائه على الكثير من الفوائد الغذائية كالمعادن والفيتامينات والالياف , ويمكن تناوله إما من خلال الأكل أو من خلال صنعه كعصير ويستخدم أيضا في الأطباق الغذائية المختلفة ويمكن تزيين بعض أنواع المأكولات بحبات الرمان لتعطي مظهر جميل ولائق للطبق , كما يتم صنع دبس الرمان ويمكن استخدامه في الطعام ليعطي مذاقاً لذيذاً.

1 121


ماهي فوائد الرمان:
1- فوائد الرمان للقلب:
يعتبر عصير الرمان من أكثر وأهم العصائر المفيدة لصحة القلب , والرمان يحمي الشرايين من التصلب ويحسن تدفق الدم , كما أن الرمان يقلل من ضغط الدم ويخفض من نسبة الكولسترول في الجسم.

2- فوائد الرمان للمعدة:
يمكن أن يقوم عصير الرمان في التقليل من التهاب الأمعاء والمعدة , كما انه يساعد في عملية الهضم ويمكن اعتباره علاج جيد لأمراض القولون , كما ينصح بعدم استخدامه أثناء الإسهال.

3- فوائد الرمان للمناعة:
يمتلك الرمان خصائص ضد الالتهابات والفيروسات مما يساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم , كما يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة بنسبة عالية مما يجعله من أهم أنواع العصائر الطبيعية التي تحمي الجسم من تلف الخلايا ومخاطر الجذور الحرة.

4- فوائد الرمان للجسم:
يحتوي الرمان على البوتاسيوم وعلى فيتامين C وفيتامين E وفيتامين K والتي تعتبر من الفيتامينات الهامة للجسم بشكل عام , كما عند شرب عصير الرمان يقوم بمد الجسم بالمزيد من القوة والانتعاش والتخفيف من الألام جراء ممارسة التمارين الرياضية.

5- فوائد الرمان للتنحيف:
الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة ومادة البوليفينول فيمكن عند تناول كوب من عصير الرمان في كل صباح مساعدة الجسم على حرق الدهون وزيادة عملية الأيض بالإضافة لكبح شهية الأكل , ويعتبر عصير الرمان ذو سعرات حرارية قليلة فيمكن استعماله كبديل للعصائر ذات نسبة السكر العالية.

6- فوائد أخرى للرمان:
1- قد تساعد بذور الرمان في إبطاء تكاثر الخلايا السرطانية كما يمكن أن توقف نموها.

2- يقلل من التهاب المفاصل.

3- يعمل الرمان كمضاد للجراثيم والفيروسات كما يستعمل ضد مشاكل اللثة.

4- يساعد في التقليل من الزهايمر وينشط ويحفز الذاكرة.

5- قد يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم.

6- يحمي الجسم من خطر الجذور الحرة.

7- يحسن من نسبة الأكسجين في الجسم.

8- يساعد في التقليل من التوتر النفسي.

9- يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وينشط نمو الشعر.

10- يعزز من صحة العظام في الجسم.

11- يمكن غلي قشر الرمان والغرغرة في مائه في حال التهاب الحلق.

12- يعزز وينشط الكبد والكلى.