الردار

كل بني أدم أخد لقاح كورونا عانو من أعراض

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

الولايات المتحدة الفلسطينية كل بني أدم أخد لقاح كورونا عانو من أعراض بين استطلاع على 600 شخص تلقوا لقاحات فيروس كورونا في “إسرائيل”، أن غالبيتهم عانوا من أعراض.

وذكرت القناة 13 العبرية اليوم الجمعة أن الاستطلاع أظهر أن 70 في المائة ممن تطعموا بالجرعة الثانية من لقاح كورونا أبلغوا عن إصابتهم بأعراض خلال 72 ساعة بعد التطعيم.

وأوضح هؤلاء أنهم شعروا بالحىمى والغثيان والدوار والصداع والضعف، والهزلان، وآلام في العضلات، عدا عن ألم موضعي في منطقة حقن اللقاح.

وبشأن إصابات فيروس كورونا، سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم 9172 إصابة جديدة، عقب إجراء 123,081 فحصا.

ووفقا لمعطيات الوزارة فإن نسبة الفحوصات الإيجابية بلغت 7.6%، معتبرة أن هذا اليوم الرابع على التوالي الذي يتجاوز فيه عدد الإصابات بكورونا 9 آلاف إصابة.

وقالت الصحة في بيانها إن 1848 مريضا بكورونا يرقدون في المستشفيات، وأن الحالات الخطيرة ارتفعت إلى 1097، بينهم 263 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي. وبلغت حصيلة الوفيات 3869 وفاة منذ بداية الجائحة.

وأشارت إلى أن عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم بلقاح كورونا بلغوا 1,992,720 إسرائيليا، بينهم 169,171 شخصا تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم.

وأضافت أن هناك 78430 مريضا نشطا بكورونا حاليا فيما عدد الإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة بلغ 531,791 إصابة، تماثل معظمهم إلى الشفاء.

ومن المقرر أن تجتمع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع المقبل، لحسم إمكانية تمديد الإغلاق إلى ما بعد يوم الخميس القادم، الموعد المحدد لرفع القيود المشددة، كما تبحث الحكومة إستراتيجية الخروج من الإغلاق والموافقة على مخطط الجواز الأخضر.

وتشير التقديرات إلى أن وزارة الصحة ستطلب تمديد الإغلاق لمدة أسبوع آخر على الأقل.