الردار

قرار طازة من الصحة العالمية حول لقاح “سبوتنيك V”

الولايات المتحدة الفلسطينية قرار طازة من الصحة العالمية حول لقاح “سبوتنيك V”

أكد مستشار وزارة الصحة الروسية سيرغي غلاغوليف، اليوم الأحد، أن الجولة الأولى من مشاورات منظمة الصحة العالمية حول اعتماد لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ ستنعقد بنهاية يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقال غلاغوليف، في كلمة متلفزة اليوم: “تعقد منظمة الصحة العالمية في الثلث الأخير من يناير/ كانون الثاني الجاري أول اجتماعاتها الاستشارية عبر الإنترنت لمنح الاعتماد الطارئ للقاح سبوتنيك V” الروسي.

وأعلن مسؤولو الصحة في روسيا، الأسبوع الماضي، تلقيح أول مليون مواطن روسي بلقاح “سبوتنيك V” المبتكر في روسيا ضد فيروس كورونا المستجد.

وتلقى أكثر من مليون روسي لقاح “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا، في إطار عملية تطعيم شاملة تشهدها البلاد بهدف القضاء على المرض.

أكد نائب وزير الصحة الروسي، فيكتور فيسينكو، أن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V” أظهر فعاليته وسلامته على صحة الأشخاص.

وأشار فيسينكو إلى أنه “تتم مراقبة سلامة وفعالية الدواء اليوم، بالإضافة إلى ذلك باستخدام بيانات من السجل الفيدرالي للأشخاص الذين خضعوا لإجراء التطعيم”.

كما علق على كلام رئيسة لجنة التطعيم الوطنية اليونانية ماريا ثيودوريس، التي أشارت إلى أن روسيا والصين جازفتا باستخدام اللقاحات التي “لم تكتمل” دراساتها السريرية، قائلا: “في سياق الوباء، كانت هذه الخطوة مبررة تماما، لأنها جعلت من الممكن حماية السكان من عدوى فيروس كورونا الجديد في أسرع وقت ممكن”.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية