القدرة الأيام الجاية على قطاع غزة بفايروس كورونا حاسمة جدأ

الولايات المتحدة الفلسطينية القدرة الأيام الجاية على قطاع غزة بفايروس كورونا حاسمة جدأ قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، اليوم الخميس، إنه كلما كانت نسبة التراخي بين المواطنين كبيرة زاد عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة، مؤكدًا على أنه لا مجال للاستهتار للحظة واحدة وإلا “سندفع الثمن سويًا”.

وأضاف القدرة في تصريحاتٍ وردت “خبر” نسخةً عنها، إن “عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية يزيد بشكل مباشر من عدد الإصابات”، مشيرًا إلى أن أي حركة للمواطنين غير محسوبة سندفع ثمنها بإصابات جديدة.

وأكد على أن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية يزيد بشكل مباشر من عدد الإصابات، محذرًا من أن “المنحى الصعب الذي نعيشه في تفشي الوباء سيقودنا إلى مرحلة أكثر خطورة”.

وبينّ القدرة أن حجم الإصابات التي تسجل في قطاع غزة لحتى اللحظة، لا زالت في إطار المعقول والمتوقع والمسيطر عليه، منوهًا في ذات السياق إلى أن اكتشاف حالات جديدة يعني الدخول في منحنى خطير ومتصاعد.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن محافظة غزة تتصدر أعداد الإصابات بفيروس كورونا وتليها محافظة الشمال، كما أن منطقة الشمال من أكثر المناطق التي تتواجد فيها بؤر تفشي الفيروس.

ونبّه القدرة أن الأيام القادمة حاسمة في كسر حلقات تفشي وباء فيروس كورونا، داعيًا المواطنين إلى عدم الخروج من المنزل إطلاقًا إلا في حالات ضرورية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

إغلاق