دكتورة الولايات

بالأعشاب علاج ضغط الدم وأرتفاعه عند المرأة الحامل

بالأعشاب علاج ضغط الدم وأرتفاعه عند المرأة الحامل  قد تعاني الكثير من الحوامل من ارتفاع ضغط الدم والذي يحتاج إلى متابعة واهتمام بشكل أكبر حتى لا يؤثر على صحة الجنين وصحة الأم وحتى لا يحدث مضاعفات أثناء الولادة.

بالأعشاب علاج ضغط الدم وأرتفاعه عند المرأة الحامل

في التقرير التالي نستعرض أهم طرق علاج ارتفاع ضغط الدم عند الحامل بالأعشاب، والمشروبات والفواكه والخضروات التي تساعد على تخفيض معدل ضغط الدم.

علاج ارتفاع ضغط الدم عند الحامل بالأعشاب

يوجد بعض أنواع الأعشاب التي تساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم وتكون غير ضارة بصحة المرأة الحامل، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

الريحان

من الأعشاب المفيدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم لدى الحامل، لاحتوائه على مركب اليوجينول، وهو من المركبات الهامة التي لها دور في ارتخاء جدران الأوعية الدموية، لهذا يمكنك تناول مشروب الريحان أو إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك.

الزنجبيل

الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تحافظ على ضغط الدم في معدلاته الطبيعية، حيث أثبتت الدراسات وفق ما ذكره موقع “Health line” أن الزنجبيل يساعد على تحسين الدورة الدموية بالجسم، فضلا أنه يؤدي إلى استرخاء العضلات المحيطة بالأوعية الدموية.

ويمكن تناول الزنجبيل للحامل كمشروب أو من خلال إضافته للأكلات المختلفة.

اللافندر

من الأعشاب المهمة التي تقلل من ضغط الدم للمرأة الحامل، فضلا أنه ينظم ضربات القلب.

وقد أشارت بعض الدراسات أنه يساعد على حصر قنوات الكالسيوم التي تعتبر من الأمور الهامة لخفض معدل ضغط الدم.

مشروبات تخفض الضغط للحامل:
الماء
الماء لعلاج ارتفاع ضغط الدم عند الحامل

يعتبر كثرة تناول الماء من الأمور المهمة للإنسان بشكل عام وللمرأة الحامل بشكل خاص، ويعد الماء مهما للوقاية من ارتفاع ضغط الدم والعمل على انخفاضه، ولهذا يُنصح بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.

الكركديه
مشروب الكركديه لعلاج ارتفاع ضغط الدم عند الحامل
مشروب الكركديه من المشروبات التي تقلل من ارتفاع ضغط الدم للحامل، لاحوائه على المواد الكيميائية النباتية النشطة التي تعمل على تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين مما يقلل من ضغط الدم الانقباضي للحامل.

الرمان
عصير الرمان لعلاج ارتفاع ضغط الدم عند الحامل
من العصائر المفيدة التي لها الكثير من الخصائص الغذائية، ويعمل على تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، مما يقي من ارتفاع معدل ضغط الدم لدى الحامل.

التوت
عصير التوت لعلاج ارتفاع ضغط الدم للحامل
من العصائر الغنية بالمركبات الطبيعية مثل الفلافونديدات التي تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وآمن للمرأة الحامل.

أفضل فاكهة لتنزيل الضغط
– يمكن للحامل أن تتناول بعض أنواع الفواكه التي تساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع مثل الموز الذي يحتوي على البوتاسيوم، وله قدرة على خفض معدل ضغط الدم.

– كما يمكن تناول الرمان لأنه مضاد للالتهابات وتصلب الشرايين ويساعد على خفض معدل ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم، كما أنه يقلل من الكوليسترول الضار بالدم.

– التفاح يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تمنع تراكم الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية والحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويقلل من ضغط الدم المرتفع.

– كما يمكن تناول الفواكه الحامضية مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون، لاحتوائها على المركبات النباتية والفيتامينات والمعادن التي بدورها تساعد على خفض ضغط الدم للحامل.

خضروات تخفض الضغط
يمكن للحامل تناول بعض أنواع الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم، وهذه العناصر لها دور كبير في تخفيض معدل ضغط الدم وتحمي من المشكلات الصحية.

ومن ضمن هذه الخضروات السبانخ والبروكلي والكرنب وجميع الخضروات الورقية، كما يمكن تناول البصل والفاصولياء الخضراء والكرفس والجزر والبطاطا الحلوة والثوم والبازلاء.

بحيات ستك أشترك في القناة , و فعل زر التنبيهات ( 🔔 ) حلفتك بالغاليه 🔔🔔

رابط موقعنا المميز : الولايات  الفيس بوك  تويتر  بلوجر    بلوجر

الولايات
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية
إغلاق