دكتورة الولايات

امراض خفية الفيتامين بـ 12 ديربالكم

امراض خفية الفيتامين بـ 12 ديربالكم  يحدث النقص في كمية B 12 عندما لا يكون الفيتامين جزءاً منتظماً من النظام الغذائي لشخص ما أو عندما لا يستطيع شخص ما امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح، وفيما يلي بعض أعراض نقص فيتامين B12التي يجب أن تكون على اطلاع بها:

امراض خفية الفيتامين بـ 12 ديربالكم

1. وخز وتخدير في الأطراف

يُساعد فيتامين B12 في صنع مادة المايلين، وهي الغطاء الواقي للأعصاب، والتي بدونها، يمكن أن تتلف الأعصاب لأنها لا تتشكل بشكل صحيح.

تقول سونيا أنجلوني، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية الأمريكية: عندما تبدأ الأعصاب في التقلص، تبدأ في الانتقال من الأحاسيس العادية إلى أحاسيس تشبه الوخز بالدبابيس والإبر.

2 . التعب الشديد والإرهاق:

يمكن أن تتسبب خلايا الدم في الشعور بالتعب الشديد أو الضعف أو ضيق التنفس، نظراً لأن فيتامين 12Bيلعب دوراً مهماً مع خلايا الدم، إذ أن أحد أعراض نقصه التي يمكن أن تعانيها هو فقر الدم.

3 . شحوب البشرة:

عندما تبدأ البشرة بفقدان توهجها الصحي، تزداد فرص الإصابة بنقص فيتامين

4 . أنت شخص نباتي:

لا تحتوي الخضروات على فيتامين B12إذ يوجد فقط في اللحوم والبيض والدواجن والمنتجات التي تأتي مباشرة من الحيوانات.

وهذا يعني أن النباتيين معرضون بشدة لخطر نقص فيتامين B 12 ومع ذلك، ما يزال بإمكانك تناول المكملات الغذائية للحصول على هذه العناصر الغذائية الضرورية.

تعاني من مرض السكري:

على الرغم من أنه ليس كل من يعاني من مرض السكري سيظهر عليه أعراض نقص فيتامين B 12 إلا أن الباحثين أصبحوا أكثر وعيًا بخطر الإصابة بالسكري من النوع الأول أو النوع الثاني، نتيجة نقصB 12.

بحيات ستك أشترك في القناة , و فعل زر التنبيهات ( 🔔 ) حلفتك بالغاليه 🔔🔔

رابط موقعنا المميز : الولايات  الفيس بوك  تويتر  بلوجر    بلوجر

الولايات
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية
إغلاق