دكتورة الولايات

امور بتنذرك أنه في مشاكل في الكبد – صحتك أهم

الولايات المتحدة الفلسطينية امور بتنذرك أنه في مشاكل في الكبد – صحتك أهميلعب الكبد دوراً مهماً في جسم الإنسان، فمن الضروري جداً الحفاظ عليه وحمايته من المشاكل الصحية الخطيرة.

امور بتنذرك أنه في مشاكل في الكبد - صحتك أهم

لذا، سنعرفك على الأعراض التي تنذرك بوجود مشكلة في كبدك:

– آلام البطن:
يسبب تليف الكبد آلاماً شديدة في منطقة البطن، عادة ما تبدأ من الجانب الأيمن العلوي أو أسفل الأضلاع اليمنى. وعادة ما يصاحب الألم خفقان بالقلب وشعور بطعنة، وينصح في هذه الحالة بطلب مساعدة طبية فورية.

– تغيرات البول والبراز:
تعد التغيرات الملحوظة في البول والبراز من المؤشرات الرئيسية لأي مشاكل تتعلق بالكبد، فاليرقان الذي يسببه تليف الكبد أو الاستسقاء يجعل لون البول داكناً، ولون البراز باهتاً أو دموياً.

– اصفرار الجلد والعيون:
في العمليات التي يتم فيها أيض الخلايا القديمة وهدمها يتم إنتاج مادة صفراء تعرف باسم البيليروبين، ويتخلص الكبد تلقائياً من هذه المادة إذا كان سليماً، أما إذا لم يكن يعمل بكفاءة فإنه لن يستطيع التخلص منها وبالتالي فقد تتراكم في الدم والجسم لتظهر أعراض الاصفرار على الجلد والعيون وفي هذه الحالة يصاب الإنسان باليرقان أو ما يعرف بـ”الصفرة”، والتي يرافقها بعض الأعراض الأخرى مثل لون البول الداكن والغثيان.

– الإرهاق المستمر والوهن:
الشعور بالضعف والوهن مع الإحساس المستمر بالإرهاق الشديد وعدم القدرة على العمل يمكن أن يشير إلى مشاكل بالكبد، وذلك بسبب انخفاض مستويات الأكسجين في الدم وتراكم السموم، لعدم أداء الكبد وظائفه بكفاءة.

– الغثيان وفقدان الشهية:
يعد الغثيان وفقدان الشهية من أول علامات الإصابة بأمراض الكبد، حيث تعد مشاكل الجهاز الهضمي من عسر هضم، حموضة، وقيء من أعراض تلف الكبد أو التهابه.

بحيات ستك أشترك في القناة , و فعل زر التنبيهات ( 🔔 ) حلفتك بالغاليه 🔔🔔

رابط موقعنا المميز : الولايات  الفيس بوك  تويتر  بلوجر    بلوجر

الولايات
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية
إغلاق