من هان وهان

هندية تخلع ثيابها بسبب التقاليد

الولايات المتحدة الفلسطينية هندية تخلع ثيابها بسبب التقاليد  تعرضت سيدة مسلمة لمجموعة إهانات من قبل بعض المارة في مدينة بوبال عاصمة ولاية ماديا براديش وسط الهند، حيث أجبرت على خلع البرقع (زي تقليدي خاص بالنساء منتشر في بعض الدول الإسلامية).

ووقعت الحادثة مساء أمس السبت، خلال قيام الشابة برحلة مع زوجها على دراجة نارية، حيث اعترضهما مجموعة رجال ووجهوا إلى الفتاة إهانات مختلفة وأجبرت على نزع البرقع، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وتسببت الحادثة بموجة انتقادات كبيرة في البلاد بسبب التصرف الذي اعتبر “مهينا” للفتاة، بعد تداول المشاهد بشكل واسع على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

و زعمت بعض التقارير أن مجموعة من الأشخاص في منطقة إسلام ناجار في بوبال أوقفت زوجين بعد اشتباههم بأن الرجل الذي كانت تستقل معه الدراجة كان مسلما وأن الفتاة هندوسية، وعندما رأوها ترتدي الزي الإسلامي، أجبروها على نزعه لاعتقادهم بأنها غير مسلمة.

و أشارت مصادر إلى أن الفتاة مسلمة وأن الرجل هندوسي وأن الفتاة تعرضت للإهانة لخروجها مع شخص من مجتمع آخر، أو ديانة أخرى، و يظهر في مقطع فيديو نشر على (تويتر) بعض السكان المحليين وهم يخلعون حجاب الفتاة أثناء محاولاتها الاعتراض على طلبهم والاحتجاج، لكن لم تستطع رفض طلباتهم بعد سلسلة اعتداءات تعرضت لها، حيث وصفها أحد المعتدين بأنها “وصمة عار” على المجتمع.

الولايات
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

خش عطل أضافة ADblock وأهلا وسهلا فيك 😂