أفلام

افلام فلسطينية على موقع نتفليكس الأبداع الفلسطيني

افلام فلسطينية على موقع نتفليكس الأبداع الفلسطيني بدأت منصة “نتفليكس” عرض مجموعة من الأفلام الفلسطينية، في خطوة منها لتنويع المحتوى عبر منصتها السينمائية.

وبثت منصة نتفليكس مجموعة أفلام فلسطينية، تعد الأولى من نوعها عبر خدمة بث كبيرة، تشمل فيلم نايفة القصير (العبور) “ذا كروسنج” الحائز على جائزة.

وقالت نتفليكس إن مجموعة الأفلام الفلسطينية الجديدة تحمل عنوان “قصص فلسطينية”، وتضم 32 فيلما حائزا على جوائز من إخراج فلسطينيين أو تدور حول قصص فلسطينية.

وتروي الكثير من الأفلام قصص حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة ، وهي من الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967 ويسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقلة عليها.

وتعرض المجموعة عدداً من الأفلام المرشحة والحائزة جوائز، مثل فيلم «كأننا عشرون مستحيل» للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، والذي يعدّ أول فيلم قصير من العالم العربي يكون عرضه الأول في مهرجان «كان» السينمائي. كما حصد فيلم «يدٌ إلهية» لإيليا سليمان، جائزتين وترشيحاً في مهرجان «كان» السينمائي، بينما فاز فيلم «3000 ليلة» للمخرجة مي المصري بجائزة لجنة التحكيم في «المهرجان السينمائي الدولي» لعام 2016، و«منتدى حقوق الإنسان».

وسيُبثّ معظم هذه الأفلام على مستوى العالم، وسوف تتضمن جميعها ترجمات بحسب الدول التي ستُبثّ فيها باللغة العربية.
وكان المخرج المتميز مهدي فليفل، صاحب أفلام «رجل يغرق»، و«زينوس» و«عالم ليس لنا»، قال: «أخيراً أصبح بإمكان جمهور أكبر أن يحظى بهذه الفرصة الاستثنائية للتحرر من جميع الالتزامات الاجتماعية وارتباطات العمل، والاستمتاع بمشاهدة هذه الأفلام الرائعة في جلسة واحدة».

وقالت نتفليكس إن مجموعتها الجديدة من الأفلام الفلسطينية متاحة لجميع العملاء.

الولايات
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية
إغلاق