دكتور الولاية

مشاكل مرعبة بسببها الفطر الأسود خش عرفها

مشاكل مرعبة بسببها الفطر الأسود خش عرفها دقت إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة المصرية، اليوم السبت، ناقوس الخطر، بخصوص مرض “الفطر الأسود”، الذي توقعت وصول نسبة الوفيات به إلى 50% من المصابين.

ووفقا للتقرير المصري الرسمي، فإن طرق وقف العدوى من هذا المرض الخطير، قد تشمل استئصال الأعضاء المصابة كالعينيين أو الفك العلوي.

وطمأن التقرير المواطنين بأن مرض الفطر الأسود غير معدٍ ولا ينتقل من إنسان لآخر أو بين الإنسان والحيوان، موضحا أنه يمكن علاجه بأدوية مضادات الفطريات تحت الإشراف الطبي، لفترة تتراوح بين شهر أو شهر ونصف.

وحذر التقرير من أنه في بعض الحالات قد يتطلب العلاج استئصال الأنسجة المصابة لوقف انتشار العدوى كإزالة العينين أو الفك العلوي

وجاء هذا التحذير من وزارة الصحة المصرية، بعد حالة من الجدل الواسع الذي أثارته تقارير عن الفطر الأسود، عقب الإعلان عن إصابة الفنان سمير غانم به قبيل وفاته، بحسب موقع “مصراوي”.

يذكر أن من بين أعراضه على حسب مكان نمو الفطر، الحمى، السعال، ألم في الصدر، ضيق في التنفس، تورم في جانب الوجه، صداع، احتقان في الجيوب الأنفية، الآلام بالبطن، قئ.

كما أنه من الممكن أن تحدث بعض المضاعفات مثل العمى، جلطات، تلف الأعصاب، وفقدان الوعي.

وكشفت السلطات الهندية الشهر الجاري عن تفشي مرض يهدد حياة بعض المصابين بفيروس كورونا، ويدعى فطر الغشاء المخاطي أو “الفطر الأسود”.

.
شاركنا وربح ثلاجة على الولايات الفلسطينية